مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا إذا كنت ممن يرغب في الاستثمار العقاري في تركيا فعليك أن تعرف ما هي مميزات الاستثمار العقاري في تركيا وما هي فرص البيع والشراء عامة في السوق التجارية والاستثمار العقارى ضمن قطاع عام أو  خاص و ما هي عوامل نجاح الإستثمار في تركيا أو عيوب وسلبياته خارج تركيا.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

حسب السنوات الاخيرة يعد الاستثمار في تركيا من افضل الاماكن الي يمكن أن يقوم بها المستثمرين باستثمار أموالهم والحصول على الأرباح عن طريق مشروع استثماري بسبب و بفضل موقعها الاستراتيجي الهام و الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به بالإضافة إلى أهمية حصولك على الجنسية في تركيا.

كما أنها تتمتع ببنية تحتية قوية وشبكة من الطرق والمواصلات والتي تجعلها قبلة للسياح ومكان الاستثمار وبالأخص الاستثمار العقاري فهي من أكبر الدول الاستثمارية العقارية.

فإذا كنت تريد أن تستثمر أموالك في شركتنا بنسبة أو كشريك فأنت تسير في الطريق الصحيح فتركيا تمتلك المميزات الرائعة للإستثمار تجعلها الأقوى من بين العديد من الدول في الاستثمار.

ولما كانت اسطنبول تعد قبلة لكل السواح ورؤوس الأموال فهي أيضاً ملتقى القوى الشرائية لكل الجنسيات الأخرى والكل يطمح للاستفادة من مميزات الاستثمار في تركيا.

كما أن سوق القطاعات التجارية العقارية على وجه الخصوص يعتمد على تقلبات سعر الصرف والعملات الأجنبية داخل البلاد وتعتبر دولة تركيا في مجال القطاعات الاقتصادية الأكثر استقراراً من بين الدول وهي تسعى للربح تحقيقا للاستقرار المادي وهي تدعم البنوك العقارية في تركيا إلى حد ما ويمكن من أهم ما يميز تركيا نفسها هو استقرارها الداخلي العام.

الاستثمار العقاري في تركيا

هل تبحث عن عقارات في اجمل مدن العالم وهل تبحث عن فلل وشقق للاستثمار في اسطنبول أو أنقرة أو أي مدن تركيا وهل تبحث عن ارخص سعر وكما أنك تريد أن تستفيد من مميزات الاستثمار العقاري في تركيا وهل تبحث في نفس الوقت عن الجنسية في تركيا كل هذا سوف تحصل عليه عندما تفكر بالاستثمار العقاري في تركيا.

تعرف على مميزات الاستثمار العقاري في تركيا وما هي شروط شراء عقار

طريق الاستثمار العقاري والطلب على الاستثمار

طريق الاستثمار العقاري تصل بك إلى أفضل طرق الاستثمار في تركيا وأكثرها أماناً وأقل مخاطرة سواء في الاستثمارات السكنية أو شراء عقارات تجارية.

 والمستثمر يحصل من خلال استثماره العقاري على مميزات الاستثمار العقاري في تركيا وهذا يجعله مندفع للقيام بوضع رؤوس أمواله في استثمارات عقارية في تركية.

الحديث عن الاستثمار العقاري في تركيا ممتع وسبل البحث عن الاستفادة من مميزات الاستثمار العقاري في تركيا له شأنه لدى الكثير من المستثمرين العرب والأجانب.

ولكن أنت بحاجة لتكون الأول لتبدأ مباشرة مشوار الاستثمار في تركيا حيث أنك تستطيع الاستثمار العقاري في تركيا والبحث عن الاستثمار الذي يناسب استثمارك التجاري لشراء محل أو شقق أو فلل أو أنك تسعى للبيع أو الشراء ضمن المجال العقاري.

وبإمكان أي مستثمر الإطلاع على متوسط ارتفاع الأسعار أو انخفاضها من خلال سوق العقارات والذي لا يزال العمل فيه متزايد بفضل القبول على الاستثمارات العقارية.

ما هي المميزات التي تقدمها الحكومة للأجانب

عملت تركيا جاهدة على استقطاب جميع المستثمرين والسياح بغرض جذبهم لتعرفهم على حضارتها وتاريخها العريق بالإضافة إلى التمتع بمناظر مدنها الجميلة.

وبذلك تدعم الاقتصاد الوطني لديها ويزيد نموا وتقدم لمستثمريها مميزات تجعلهم يرغبون في البقاء في كنف الدولة والعيش في أراضيها والقيام في الاستثمار العقاري.

من المزايا التي يمكن أن تقدمها السلطات في تركيا للأجانب والسواح هي السماح لهم بالاستثمار العقاري على أراضي الجمهورية التركية كما أنها تقدم لهم مميزات الاستثمار العقاري في تركيا.

اقرأ أيضاً: كيفية شراء شقة في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا ومميزات استثماره

الكل يبحث عن الاستثمار، الكل يبحث عن الاستقرار، الكل يبحث عن الاقتصاد، الكل يبحث عن الأمان والاطمئنان، الكل يبحث عن مكان للإقامة الدائمة والاستقرار المادي والمعنوي.

كل هذا يمكن أن تجده موجود في أعظم دول العالم وذلك بقيامك بالاستثمار العقاري في أجمل مدن تركيا والاستفادة من مميزات الاستثمار العقاري في تركيا.

حيث شهد الاستثمار العقاري في تركيا قفزة نوعية ويعد من أكثر الدول نهضةً وعمراناً حيث اليوم بدأت تتعدد الاستثمارات في تركيا بشكل جيد.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا وخطوات الاستثمار التجاري

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

يمكنك أن تحصل على عدة منج قدمتها جمهورية تركيا وخاصة المدن الكبرى في تركيا مثل مدينة اسطنبول ومدينة انقرة ومدينة أزمير ولكل مستثمري العقارات في تركيا نبدأ بالذكر على مستوى امتلاك العقارات في تركيا فقد منحت مميزات ومزايا كثيرة على الإطلاق للمستثمرين أو الأشخاص الذين يقومون بشراء عقار في أراض تركية.

اقرأ أيضاً: شروط شراء عقار في تركيا

ماهي مزايا شراء عقار في تركيا

طبعاً الاستثمار في تركيا يمنح الأشخاص مزايا ومميزات تتعدد كثيراً وهي تشجع الأجانب على الاستثمار وأخص بالذكر شراء عقار.

وبكل تأكيد فإن شراء عقار في تركيا من الفرص الكبيرة التي منحتها تركيا للأجانب المقيميين على أراضيها كما أنها أعطت لهم مجالات كاملة للاستثمار العقاري.

فما هي مميزات شراء عقار بتركيا.

1- الحصول على إقامة عقارية في تركيا فأي شخص يقوم بشراء بناء يحصل على إقامة في تركيا تجعله يتمتع بمزايا مهمة.

2- شراء بناء يسهل لك سبل العيش في تركيا بأمان وهناء.

3- التمتع بمكان آمن ومريح يتيح للإنسان أن يستمتع بمناظر الطبيعة في جميع مدن تركيا.

4- يعتبر شراء عقار من أهم مميزات الاستثمار في تركيا

5- شراء العقارات أو حتى عقار واحد يسمح لك إمكانية التقدم بطلب للحصول على الجنسية في تركيا بشرط أن يكون البناء بقيمة لا تقل عن 400.000 أربعمائة ألف دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك في الليرة التركية

6- اكتساب الجنسية التركية يعطيك الفرصة بأن تحصل على الجواز التركي.

7- إمكانية الاستفادة من البناء في حال لم يرغب المستثمر العيش فيه عن طريق تأجيره أو استثماره للسياح أو بيعه بعد مضي ثلاث سنوات على امتلاكه وذلك بقيمة مادية عالية.

8- بعد أن أصبحت تملك الجنسية التركية اصبحت تتعامل بالمثل أي مثل أي مواطن تركي ولك الحق في جميع ميزات المواطن التركي مثل:

استكمال دراسة الأولاد في مدارس تركية أو حتى أي مدارس عالمية بمختلف اللغات العالمية والوصول إلى الجامعات في تركيا.

9- توفر بيئة مريحة وعدة أنواع من البيئات التي تناسب الجميع والمحافظة على العادات الشرقية والتقاليد بالإضافة إلى وجود مجتمع غربي مميز.

10- توافر شبكة من الطرق والمواصلات تجعل التنقلات بين محافطات تركيا سهلة وسريعة بالإضافة إلى توفر جميع الخدمات الضرورية والبنى التحتية.

11- الضرائب المنخفضة حيث أن الحكومة أصدرت عدة قرارات تخص الضرائب المفروضة عل سعر العقارات وكانت واحدة من سلسلة قرارات تخص الجانب العقاري ووضعت برنامج قامت من خلاله بخفض جميع الضرائب المفروضة على سعر العقارات مما شجع كثير من المستثمرين على شراء العقارات والشقق السكنية وفلل سياحية ويمكن اعتبار هذه الميزة من أهم مميزات الاستثمار العقاري في تركيا.

12- وكذلك يجب ألا ننسى الأمور الهامة ألا وهي انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا حيث تعتبر تركيا من أعلى الدول دخلاً ومعيشة مقارنة مع الدول المجاورة.

13- و آخر ما يمكننا القول الآن بأن الإجابة على أسئلة الذين يقولون  لماذا يسعى كثير منا إلى الاقامة في تركيا ويريد العيش فيها عن طريق شراء عقار و التملك فيها  والاستفادة من مميزات الاستثمار العقاري في تركيا هو تلك الميزات التي ذكرناها سابقاً.

  تكلمنا عن ميزات شراء العقارات في تركيا والآن سوف نتكلم عن المشاريع الكبرى التي يمكن للمستثمر استثمارها في أراضي تركيا أو إقامة شركة عقارية تضم شقق وفلل والدخول في سوق العقارات التركي والاستفادة من مميزات الاستثمار العقاري في تركيا ومعرفة سعر الشقق.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا ما هي شروط الاستثمار يا ترى

أرخص العقارات سعراً على مستوى العالم

تعتبر تركيا صلة الوصل بين قارتي اسيا وأوربا فلها موقع جغرافي رائع مما جعل استثمار العقارات على أراضيها من أميز الاستثمارات وآمنها وأضمنها بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة فيها من بنى تحتية وشبكة مواصلات وانخفاض ضريبة الاستثمار حتى على العقارات قيد الإنشاء.

كما أن لتركيا تاريخاً أثرياً وحضارة متطورة تجذب العديد من السائحين فمن أراد الاستمتاع بمناظرها وموقعها الجغرافي فعليه القدوم إلى هنا وخاصة المدن الكبرى فيها مثل مدينة اسطنبول والعاصمة أنقرة ومدينة ازمير.

وهذا جعل الاستثمار فيها مرغوب جداً ويلجأ إليه العديد من الأجانب للاستثمار بالإضافة إلى معلومة مهمة وجيدة جداً للمستثمرين ألا وهي أن العقارات في تركيا تعد من أرخص العقارات على مستوى أوربا.

أما أهم مميزات الاستثمار العقاري في تركيا هو أن العقارات في تركيا رخيصة نوعاً ما بالمقارنة مع الدول المجاورة بالإضافة إلى المحال التجارية أيضاً.

لذلك يسعى كثير من الأشخاص للاستثمار في أراض تركية لرخص العقارات فيها بالإضافة إلى الموقع المميز على مستوى المدن التركية.

ما هو سعر العقارات في تركيا

يختلف سعر العقار في تركيا من منطقة إلى أخرى ومن شقة إلى أخرى.

حيث أن الابنية تختلف مساحة وموقعاً وإطلالة فكما نعرف بأن سعر شقق اسطنبول يختلف عن سعر البناء في أنقرة أو أي منطقة أخرى كما أن مساحة العقار تلعب دور كبير في سعر العقار بالإضافة إلى الإطلالة والموقع.

ولكن سعر العقار في تركيا يعد من أقل الأسعار على مستوى أوربا والأقل إجمالاً.

الاستثمار العقاري في تركيا له أهميته وحقق نجاحات رائعة وخاصة من ناحية سعر العقارات

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا ما هي الخطوات تعرف عليها وعلى الاوراق

شروط الاستثمار العقاري في تركيا

يوجد عدد من الشروط التي يجب اتباعها او الانتباه إليها قبل أن تقوم باستثمار  أي عقار في تركيا أو شراءه ومن هذه الشروط نذكر ما يلي:

1- شراء العقار بسند ملكية تامة الشروط أي طابو نظامي

2- التأكد من سنة البناء العقاري

3- التحقق من أن العقار جديد وليس قديم

4- توافر الإجراءات بطريقة القانونية عند المستثمر والتي تؤهله لامتلاك العقار

5- ألا يكون العقار مرهوناً أو عليه أي شبهات

6- ألا يكون البناء في منطقة عسكرية أو مناطق أمنية حيث لا يسمح للأجانب بالتملك في هذه الأماكن.

7- اختيار الوكيل العقاري المناسب

8- تمتع صاحب العقار بكامل الحرية في التصرف في العقار وإمكانية بيعه.

9- ألا تزيد المساحة المستثمرة عن 30 هكتار على كامل مساحة الأراضي التركية.

10- يمكن استثمار المشروع بالتقسيط وبنفس الاسعار.

بعد كل هذا الكلام نلاحظ بأن تركيا كانت من الدول السباقة لدخول صراع الاستثمارات العقارية بما تملكه من أراض ومساحات واسعة على كامل جغرافية الأراضي التركية وبالأخص المناطق المأهولة بالسكان مثل اسطنبول وأنقرة العاصمة التركية.

لذلك قامت بتقديم مميزات الاستثمار العقاري في تركيا وشجعت الناس على استثمار أموالهم في أراضيها الواسعة وأتاحت لهم الفرصة للاستفادة من فوائد مميزات الاستثمار العقاري في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

test text
test text