مميزات شراء عقار في تركيا

مميزات شراء عقار في تركيا

مميزات شراء عقار في تركيا تعتبر تركيا من أجمل بقاع الأرض وهي ممتدة على رقعة جغرافية كبيرة وتصل بين قارتي أوربا وأسيا والإقامة فيها حلماً لكل الأجانب.

 لذلك الكل يسعى للحصول على الجنسية التركية والظفر في الحصول على الاقامة والعيش بأمان وهناء على أرض الجمهورية التركية والقيام بشراء عقار أو إقامة مشروعات استثمارية تضم الأبنية العقارية السكنية وخاصة في المدن الكبرى مثل إسطنبول حيث أن اسطنبول لها الكثير من مواصفات تجعلها ذات قيمة تجارية كبيرة وهي تمتد على مساحة جغرافية كبيرة وتتوزع بين قارتي اوربا واسيا.

مميزات شراء عقار في تركيا

اليوم غدت سوق العقارات بتركيا من أهم وأفضل الأسواق التجارية للبيع والشراء أو ما يسمى التملك العقاري لما يمتلك من أهمية وخصائص ومميزات تجعله الأقوى على مستوى العالم.

فكل من يحاول امتلاك العقارات في دولة تركيا أو يسعى لشراء العديد من العقارات في أي مدينة من مدن تركيا وخاصة اسطنبول سوف يحصل على مميزات شراء عقار في تركيا وكيف لا وتركيا تملك الموقع الجغرافي المميز والمناخ الرائع ومناظر طبيعة جميلة وإطلالة مميزة على البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً: افضل موقع لبيع العقارات في تركيا

ما هي عوامل جذب المستثمرين من أجل شراء عقار في تركيا

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تجد هذا الإقبال على الاستثمار داخل اراضي تركيا وشراء شقق وما هي قصة مميزات شراء عقار في تركيا وما هي شروط وإجراءات الاستثمار في تركيا.

وهل من يقوم بشرار عقار داخل تركيا يحصل على مميزات شراء عقار في تركيا أم يجب عليه أن يكون صاحب شركة للاستثمار العقاري والإنشاء للأبنية محدثة البناء للاستفادة من مميزات شراء عقار في تركيا.

يجب أن تعرف أولاً بان أي مستثمر يريد أن يقوم بمشاريعه الاستثمارية في أي بلد من بلدان العالم فإنه يسعى عادة لتحقيق هدفين هما:

أولاً: تحقيق فوائد وأرباح المشروع الذي سوف يستثمره ومحاولة تكبير مشاريعه الاستثمارية وتوسيع أعماله وبشكل مناسب.

ثانياً: تحقيق الاستقرار المادي والمعنوي لديه والحفاظ على رأس ماله ومحاولة إنما هذا المال.

طبعاً بعد قرار الحكومة الخاص بالعقارات أصبح تحقيق هذه الاهداف سهلاً ضمن استثمارات العقارات في تركيا ويمكن للأشخاص المستثمرين الاستفادة من مميزات شراء عقار في تركيا والحصول على منزل في اجمل مدن العالم.

يمكن أن تكون هناك استثمارات ناجحة في عدة بلدان أجنبية أو عربية وتدر للمستثمرين الأموال الهائلة والكبيرة ولكن يجب ألا ننسى بأن ضريبة المعيشة في هذه المناطق والغلاء الفاحش فيها يجعلك تنسى هذه الأرباح التي يمكن صرفها سريعاً ودون جدوى منها.

بالإضافة إلى المميزات التي يمكن أن تقدمها لك الحكومة عندما تبدأ بأي عمل استثماري تجاري أو عقاري على أراضيها أو القيام في شراء العقارات وذلك بهدف تشجيع الاجانب من مختلف الجنسيات على شراء العقارات والاستثمار ضمن مجمع الاستثمارات العقارية في تركيا كما أنها تهدف إلى تحسن ليرة تركيا مقابل الدولار الأمريكي.

مميزات شراء عقار في تركيا وطرق الحصول على الجنسية التركية

لماذا أسعى إلى شراء عقار في تركيا

تعتبر أنواع العقارات في تركيا من أجمل العقارات الموجودة على مستوى المنطقة لما لها من ميزة تجعلها الأولى ضمن قائمة مؤلفة من مجموعة دول حيث تمتلك عقارات تركيا موقع استراتيجي هام وتتميز بإطلالة رائعة بالإضافة إلى البنية التحتية القوية وشبكة طرق ومواصلات ضخمة.

كما أن الحكومة أعطت ميزات مهمة إلى الشخص الراغب بشراء عقارات في تركيا تشجيعاً له للإقامة والاستقرار وإقامة المشاريع والاستثمار التجاري والعقاري.

اقرأ أيضاً: مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

ما هي الميزات التي منحتها الحكومة لمن يشتري عقار في تركيا

1- يمكن أهم مميزات شراء عقار في تركيا والتي منحتها الدولة لمن يقوم بشراء عقار هو أنه يستطيع التقدم بطلب للحصول على الجواز التركي القوي عالمياً وبالتالي امكانية الحصول على الجنسية التركية ويعد الحصول على الجواز التركي turkey منحة عظيمة منحتها تركيا للأجانب المقيمين في أراضيها.

 2- شراء العقار في تركيا يعتبر سبب للحصول على إقامة عقارية في تركيا

3- تعد تركيا من الدول التي تؤمن بيئة مريحة وهادئة ومخدمة من جميع النواحي.

4- الاستفادة من تخفيضات الضرائب المفروضة على العقار وهذه ضريبة سنوية.

5- يتم الاستفادة من المدارس في تركيا مع وجود مدارس عالمية بعدة لغات أجنبية وهذه من الأمور الجيدة بالنسبة إلى الأجنبي وتشجيعاً له على شراء عقار في تركيا.

6- يختار المستثمر المكان المناسب للمشروع الذي ينوي استثماره أو العقار الذي يريد شراءه ويبحث عن سعر مناسب له فله الحرية المطلقة في ذلك.

7- مميزات شراء عقار في تركيا يجعلك تستثمر عقارك التجاري إذا كنت لا ترغب في العيش فيه فبإمكانك القيام بتأجير العقار أو بيعه بعد مضي ثلاثة سنوات على شراءه والاستفادة من العائد المادي الناتج عن أجاره أو بيعه بقيمة مادية عالية مستفيداً من تقلبات سعر الصرف للعملات الأجنبية مقارنة مع الليرة التركية.

8- مستوى المعيشة في تركيا عال جداً وهناك رفاهية دائمة ناتجة عن الاستقرار الاقتصادي والسياسي في تركيا وهذا نتيجة انخفاض تكاليف المعيشة فيها. كما أنّ متوسط دخل الفرد في تركيا يعتبر جيد جداً مما يشجع الناس على القيام بشراء عقارات ضمن مدن تركيا.

ما هي مميزات شراء عقار في تركيا وطرق الحصول عليه

كيفية شراء عقار في تركيا

قبل التفكير في عملية شراء الشقة يجب معرفة عدد من العوامل المؤثرة في شراء عقار في تركيا حيث يمكنك اتباع عدة نصائح يمكن أن تساعدك على إعطاء معلومات حول سعر العقار أو الحد الأدنى المطلوب من القيمة التي ينبغي للمالك أن يطلبها.

أولاً: التأكد من سنة بناء العقار

ثانياً: التأكد من سند الملكية وأن يكون طابو نظامي

ثالثاً: التأكد من البناء هل هو جديد أم بناء قديم

رابعاً: التحقق من أن البناء خالي من أي مشاكل أو ديون.

خامساً: التحقق من كافة الثبوتيات والاجراءات التي تخص العقار والمالك.

سادساً: الاتفاق على كيفية البيع والشراء ضمن العقد ودفع تكلفة العقار عن طريق مصرف أو أن يكون المبلغ مقدم باليد.

سابعاً: التأكد من حرية المالك في التصرف في العقار أثناء بيع وشراء العقار.

ثامناً: عدم السماح إلى سمسار العقارات بالتدخل بين البائع والمالك.

يمكن أن تكون هذه العوامل من أكثر عوامل نجاح استثمارك للعقار إذا قمت بتنفيذها أو الأخذ بها.

مميزات شراء عقار في تركيا والاستفادة من العقار

العوامل التي تجعل العقارات في تركيا مكاناً آمناً لكل المستثمرين

أولاً: مميزات شراء عقار في تركيا والتي تمنحها الحكومة للمستثمرين.

ثانياً: اهتمام السلطات التركية بقوانين شراء العقار وخاصة قطاع العقارات التجاري حيث أن الحكومة دائما ً كانت على موعد لإصدار مراسيم جديدة تهم القطاع العقاري.

ثالثاً: البنية التحية القوية التي تتميز بها تركيا ووجود كافة الخدمات التي تؤمن راحة المستثمرين.

رابعاً: الإشراف الجغرافي الممتد على كامل الأراضي التركية والذي يتمتع بمزايا طبوغرافية وتضاريس جميلة فتركيا تضم عقارات ممتازة تجعل الأجانب يسارعون إلى شراء العقارات والحصول على سعر رائع.

خامساً: الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تعيشه تركيا والذي يجعل استثمارك للعقارات أمناً ومريحاً وهذا يجعل سعر شراء عقار في أي منطقة في تركيا مناسب لك.

 سادساً: أسعار العقارات في تركيا بما تملكه من فلل وشقق ومحال تجارية تعتبر من ارخص العقارات على الاطلاق.

ما هي ثاني منطقة هامة للاستثمار في تركيا بعد اسطنبول

تعتمد أهمية شراء عقار والاستثمار على أهمية عقارات المنطقة بشكلها العام وعلى مميزات إشرافها بشكل خاص حيث أن اسطنبول تعتبر أولى المدن التركية التي يتم فيها شراء عقار بشكل كبير لأنها مركز تجاري واقتصادي مهم ولانها تمتلك مميزات تجعلها ضمن مميزات شراء عقار في تركيا لذلك تحصل على سعر أعلى من كل مناطق تركيا.

بينما تأتي العاصمة أنقرة في المرتبة الثانية أهمية من حيث شراء العقارات والاستثمار العقاري فلها أيضاً أهمية تجارية وسياسية واقتصادية

أخيراً نرى في هذا المقال أهمية شراء عقار في تركيا للحصول على مميزات شراء عقار في تركيا وامكانية البحث عن سعر مريح للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

test text
test text